اخبار دوليةالاخبار

بيان المنظمة العالمية للحركة الكشفية حول COVID-19

أعلنت منظمة الصحة العالمية مؤخراً عن انتشار فيروس COVID-19 كحالة طوارئ عالمية ، حيث تجاوز العدد المؤكد للحالات 100،000 حالة في جميع أنحاء العالم. في المنظمة العالمية للحركة الكشفية ، سلامة جميع الكشافة هي أولويتنا القصوى ، ونحن نأخذ صحة وسلامة ورفاهية الشباب والمتطوعين والموظفين على محمل الجد. بينما نواصل مراقبة تفشي هذه الحالة وتحديثاتها على مستوى العالم ، نود أيضًا أن ننتهز هذه الفرصة لمشاركة قائمة بالممارسات الجيدة الموصى بها من قبل منظمة الكشافة الوطنية (NSOs) لمشاركتها مع الأعضاء: 

طرق الوقاية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية

– تنظيف اليدين بشكل متكرر باستخدام معقم اليدين الكحولي أو الصابون والماء لمدة 20 ثانية على الأقل. 
– تجنب لمس العينين والانف والفم. 
– عند السعال والعطس ، غطي فمك وأنفك بكوع أو أنسجة مرنة – ارمي الأنسجة على الفور واغسلي يديك. 
– حافظ على مسافة اجتماعية لا تقل عن متر واحد (3 أقدام) / تجنب الاتصال بأي شخص يعاني من الحمى والسعال. 
– إذا كنت تعاني من الحمى والسعال وصعوبة في التنفس ، فاطلب الرعاية الطبية على الفور وشارك أي تاريخ سفر سابق مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. يرجى الرجوع إلى السلطات الصحية في بلدك للحصول على إرشادات حول طلب المساعدة الطبية باستخدام COVID-19. 
– تجنب الأماكن والأحداث المزدحمة كلما أمكن ذلك. 
– تنظيف الأسطح والأشياء التي تلمسها بشكل متكرر يومياً. 
– إذا شعرت بالأعراض ، فاختر العمل من المنزل / البقاء في المنزل. 
– توصي منظمة الصحة العالمية بارتداء قناع فقط إذا كنت تشعر بتوعك أو تعتني بشخص ليس على ما يرام. إذا قررت ارتداء قناع ، فتعرّف على كيفية ارتداء القناع بالطريقة الصحيحة هنا . 
– إذا قررت السفر ، فراجع قيود التأشيرة المحدثة وقيود السفر التي قد تكون فرضتها دولة الوجهة و / أو أي مطارات ترانزيت. استمر في ممارسة النظافة الجيدة للجهاز التنفسي أثناء السفر. 

تعليق اجتماعات المنظمة العالمية للحركة الكشفية وورش العمل والأحداث 
على المستويين العالمي والإقليمي ، تم تعليق أو تأجيل جميع الاجتماعات وحلقات العمل والفعاليات غير الحاسمة لشهري مارس وأبريل للحد من مخاطر انتشار المرض. ومن بين هذه الفعاليات احتفالات يوم الكشافة الإفريقي ، والندوة الكشفية العالمية السادسة بين الأديان ، وقمة قادة الكشافة وغيرهم. 

حيثما أمكن ، نوصي بشدة بأن تدرس NSO المشاركة الافتراضية في الاجتماعات أو الأحداث الكشفية بدلاً من السفر أو الاجتماع شخصيًا ، أو تعليق الاجتماعات تمامًا. يرجى أيضًا متابعة مراقبة الوضع في بلدانك عن كثب ، واتخاذ قرارات مستنيرة تعطي الأولوية لصحة جميع الأعضاء وسلامتهم ورفاههم. 

نحن ندرك أن هذه أوقات استثنائية ، وأن إلغاء الأحداث والتجمعات الكشفية مخيبة للآمال للغاية. ومع ذلك ، فإن الحفاظ على سلامة الشباب والمتطوعين والموظفين سيكون على رأس أولوياتنا دائمًا. سنستمر في إبقاء منظماتنا الأعضاء على علم بالتطورات الأخرى. 

الكشافة يتخذون إجراءات لدعم المجتمعات 
خلال الأسابيع القليلة الماضية ، تقدم الكشافة الشباب الملهم إلى الأمام لتعبئة الجهود الإنسانية في مجتمعاتهم ورفع معنويات العاملين في مجال الرعاية الصحية على الخطوط الأمامية للفاشية. 

– في سنغافورة ، كتب الآلاف من الكشافة والمرشدين خطابات تشجيع للعاملين الصحيين في الخطوط الأمامية الذين يعملون على مدار الساعة لاحتواء وإدارة انتشار الفيروس في البلاد. رفع هذا الفعل البسيط معنويات العديد من العاملين في مجال الصحة ، الذين يعرض الكثيرون أنفسهم للخطر لأنهم يهتمون بالأشخاص المصابين. 
– في هايتي ، أقامت الكشافة محطات لغسل اليدين في محاولة لزيادة أهمية نظافة اليدين في مواجهة الوضع الحالي COVID-19. كما شجع الكشافة مجتمعاتهم على إنشاء محطات غسل الأيدي الخاصة بهم للاستخدام العام. 
– في إندونيسيا ، تعلمت وحدة متجول المزيد عن الأمراض المعدية وناقشت أفكارًا قابلة للتنفيذ للاستجابة ورفع مستوى الوعي بشأن COVID-19 في مجتمعهم. 
– في الولايات المتحدة ، استضافت مجموعة الكشافة المحلية تدريباً على الاستجابة للأزمات الإنسانية واسعة النطاق مثل الكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ الصحية العامة ، مع التركيز على COVID-19. ما يقرب من 100 كشاف جاهزون الآن لرفع مستوى الوعي والفعالية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock