الاخبار

رهانات الإعلام الكشفي في صلب اهتمامات فريق كشافة الإعلامي

احتضن فضاء المركز الوطني الكشفي عبد الكريم الفلوس بالمعمورة يومه السبت 23 دجنبر 2017 فعاليات ورشة بناء الفريق تحت شعار فريق واحد رؤية موحدة عرفت الجلسة التمهيدية حضور كل من المفوض العام للكشفية الحسنية المغربية القائد محسن عبد الصادق وبعض القيادات الكشفية بالإضافة إلى فريق كشافة الإعلامي.
استهلت الجلسة بالترحيب بالحضور الكريم وتلاوة رسالة القائد عبد الرحمان الفيلالي الرئيس الشرفي لمؤسسة كشافة والتي عبر من خلالها عن سعادته العارمة على الثقة التي وضعت في شخصه لتولي مهمة الإشراف الشرفي على مؤسسة كشافة واستعداده التام لدعم كل المبادرات الإعلامية التي تستهدف النهوض والترويج للرسالة التربوية الكشفية. تلته فقرة تقديم فريق الدعم والاستشارة وهم على التوالي القائد بنعيسى التروجي و القائد هشام الناصري والقائد شكيب الرغاي والقائد يوسف صقلي والقائد سعيد الفرحاني والقائد محمد آعميرى.
بعد ذلك تم دعوة الحضور لحفل شاي على شرف الحاضرين.استؤنفت الورشة بلقاء مفتوح مع القائد محمد آعميرى في موضوع أبجديات التحرير الصحفي اطلع فيه فريق كشافة على مجموعة من المعلومات والمعارف المرتبطة بالموضوع.
توجت الورشة بحصة من تنشيط كل من القائد عثمان أشكارمو والقائد هشام الراشيدي بهدف تعميق النقاش حول توصيف مهام الفريق وفق أجناس ومجالات الصحافة الإلكترونية وكذلك التشاور حول معالم البرنامج السنوي لكشافة 2017
اختتمت لورشة في ساعة متأخرة من ليلة السبت 23 دجنبر 2017 ليضرب الحضور موعدا مع محطات تكوينية أخرى للرفع من القدرات الصحفية لفريق كشافة باعتبار التكوين رافعة أي إقلاع إعلامي كشفي.

كشافة

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق