اخبار دوليةالاخبار

الكشافة حول العالم يعبرون عن دعمهم للكشافة المكسية التي تواصل عملية الاغاثة

واستمر الكشافة في المكسيك لليوم السادس على التوالي، والدعم الغوثي المستمر للمجتمعات المتضررة بعد الزلزال الأخير الذي ضرب البلاد الأسبوع الماضي. وتركز العملية الجارية على توفير الدعم لجهود البحث والإنقاذ، فضلا عن توفير الملاجئ والخدمات للأسر في المناطق المتضررة.

انضم الامين العام للمنظمة العالمية لحركة الكشافة احمد الهندوى الى الكشافة المكسيكيين يوم الاحد فى زيارة تهدف الى التعبير عن دعم وتضامن الحركة العالمية. بعد اجتماع قصير في مقر الكشافة في المكسيك، قام الهنداوي، جنبا إلى جنب مع قيادة المنظمة الكشافة الوطنية، بزيارة العديد من المواقع حيث الكشافة نشطة في تقديم الدعم والمساعدة.

وقال الهنداوي “من الملهم والحماس أن نرى الشجاعة والمرونة التي جلبها الكشافة المكسيكيون إلى مجتمعاتهم بعد الزلزال، وانضممت اليوم لنقل الدعم والتضامن نيابة عن 50 مليون الكشافة في جميع أنحاء العالم” .

ويدعم الكشافة أكثر من 16 مركزا للدعم في العاصمة المكسيكية، وتقدم المساعدة لآلاف الأسر المتضررة. ووفقا لكشافة المكسيك، لم يتم الإبلاغ عن الكشافة بين الضحايا ولكن العديد من الكشافة فقدوا منازلهم نتيجة للزلزال. كما انضم بعض الكشافين الذين فقدوا منازلهم إلى جهود الإغاثة، مؤكدين أنهم يرغبون في أن يكونوا أصولا لبلدهم في هذا الوقت العصيب.

وقد اعترفت السلطات المحلية ووكالات الإغاثة الدولية على نطاق واسع بالدعم المستمر الذي يقدمه الكشافة. وأشاد رئيس المعهد المكسيكي للشباب، السيد خوسيه روميرو، بجهود الكشافة وشدد على أهمية القيم والمهارات التي توفرها حركة الكشافة للشباب.

وبالتوازي مع جهود الإغاثة الجارية، تواصل المنظمة تيسير جهود جمع الأموال من خلال منصة التبرع الكشفي . ومن المتوقع أن توجه الأموال التي تم جمعها إلى إعادة بناء المنازل للأسر المتضررة في الأسابيع المقبلة.

 

للتبرع اضغط هنا

المصدر :www.scout.org

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق