اخبار دوليةالاخبار

اللجنة الكشفية العربية للعلاقات العامة والاعلام تعقد اجتماعها بالقاهرة

اكد رئيس اللجنة الكشفية العربية خميس بن سالم الراسبي على أهمية الإعلام الكشفي في إظهار الصورة الجيدة والمتميزة للحركة الكشفية ، ودعا الى ضرورة بذل المزيد من الجهود لتسويق المنجزات الكشفية ، والعمل على توثيق التاريخ الكشفي العربي .
جاء ذلك خلال حضوره لأعمال الاجتماع الثامن والعشرون للجنة العربية الفرعية للعلاقات العامة والاعلام والاتصال الذي عقد بالقاهرة يوم أمس والذي شدد فيه على أهمية الاستفادة من التجارب الكشفية الاعلامية المتميزة ، وتسخير وسائل التواصل الإجتماعي لخدمة الحركة الكشفية وتحقيق اهدافها ورؤيتها , والعمل على استقطاب الإعلاميين من خارج الحركة الكشفية ليكون شركاء فيها.
كما شهد الاجتماع حضور الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية الدكتور عاطف عبدالمجيد ، الذي اكد للمشاركين بالاجتماع على أهمية العمل باحترافية ، والمساهمة من خلال اللجنة بالأعمال المستمرة والممتدة التي لها الأثر الايجابي في المجتمعات المحلية .
وكان الإجتماع قد بدأ بحضور مدير العلاقات العامة والاعلام والاتصال بالمنظمة الكشفية العربية ليلى علم الدين والتي استعرضت الأولوية الخامسة في خطة استراتيجية تنمية الحركة الكشفية العربية للمرحلة الثالثة 2017 – 2020 والخاصة بالاعلام والاتصال والتسويق ، واكدت على اهمية تلك الأولوية في دعم العلاقات وتقوية الاتصالات بين الاقليم الكشفي العربي والجمعيات الكشفية العربية ، وتمكين أعضاء الحركة الكشفية وقادتها من مهارات الاتصال والتسويق لتعزيز الصورة الذهنية للحركة ، وحشد التأييد لها من أجل إظهار الأثر المجتمعي وجذب أعضاء جدد.
كما تناول رئيس اللجنة خليفة الرواحي التحديات التي تواجه العمل الكشفي العربي ، وضرورة تنفيذ البرامج التي تحقق الأهداف التشغيلية للخطة الاستراتيجية ، ومن اهم تلك البرامج منتديات الاتصالات الوطنية واللقاءات وورش العمل ، وتأهيل وصقل مهارات القادة المسئولين عن العلاقات العامة والاتصال والتسويق للحركة الكشفية.
وتضمن الاجتماع وضع خطة عمل اللجنة حتى نهاية الثلاثية ، وتحديد التكليفات ونشاطات أعضاء اللجنة حتى نهاية الثلاثية ، واستعراض برنامج المنتدى الإقليمي الكشفي العربي الأول للتسويق الذي تستضيفه القاهرة .

المصدر :

ق. مبارك الدوسري

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق